اهلا وسهلا بك
عزيزي الزائر في منتدى كنوز السماء
ويكون سبب بركه
ونشر لكلمه السيد المسيح
وتعاليمه لنا يشرفنا انضمامك لاسرة منتدانا

اذا كانت هذه زيارتك الاولى نتمني ان تقضي وقت ممتع معنا في المنتدي

وان لم تكن هذه زيارتك الاولى فوقتا ممتعا برفقتنا


ولا تنسى المنتدى يحتاج الى تفعيل الاشتراك من ايميلك

<META http-equiv="refresh" content="5;URL=http://www.konozalsamaa.com/vb/">



 
الرئيسيةالمجلةالبوابهس .و .جبحـثالتسجيلدخولقناه الطريق فوتو شوب اون لاين keyboard عربياتصل بنا

شاطر | 
 

 الصـــدق ) .•:*`¨`*:•.

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gogo_7231
عضو ابتدي يشد حيله
avatar

ما هي ديانتك : انا مسيحي

ذكر

الابراج : القوس الأبراج الصينية : الفأر
عدد المساهمات : 86
نقاط : 3193
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
العمر : 45
العمل/الترفيه : مع المسيح ذاك افضل جدا


مُساهمةموضوع: الصـــدق ) .•:*`¨`*:•.   الأربعاء يوليو 14, 2010 2:00 am

الصـــدق ) .•:*`¨`*:•.


+ تكلموا بالصدق + 4 : 25

أمر
إلهى إلى كل مسيحى ، بأن يلتزم الصدق ، والصراحة التامة ، فى كل كلامه ، مع
القريب والغريب ، ومع رجل الله ، والمرشد الروحى ، ومع شريك الحياة ، ومع
الطبيب وغيرهم .

+ والمؤمن الأمين يتمثل بالفادى يسوع ، الذى شهد له
الأعداء بأنه كان يقول الحق والصدق فقط :

" يا معلم ، نعلم أنك
صادق " ( مت 22 : 16 ) ، ( مر 12 : 14 ) .

" فهو الشاهد الأمين
الصادق " ( رؤ 3 : 14 ) .

" الله صادق " ( إش 41 : 26 ) ، ( إر 42 :
5 ) ، ( يو 7 : 18 ) .

+ وقد تمثل به كل تلاميذه ورسله ( رو 3 : 7 )
، ( 2 كو 7 : 14 ) ، ( أف 4 : 25 ) .

+ ووصف داود الأشرار " بأنه
ليس فى أفواههم صدق " ( مز 5 : 9 ) وعنده كل الحق .

+ وسأل يوسف
الصديق اخوته : " هل عندكم صدق ؟ " ( تك 42 : 16 ) وكان يعلم بالطبع ، أن
فى بعض كلامهم كذب ( عن شخصه ) .

+ والصدق فضيلة جميلة ، ومحبوبة من
الله والناس ، وتلد فضائل أخرى مرغوبة ، ومطلوبة من كلا الجنسين ، مثل
الصراحة ، والكلام بالحق ، والشهادة السليمة ، والتمسك بالحقيقة ،
وبالحقائق المشاهدة فعلاً .

+ والصادق شخص موثوق فى كلامه ، ومؤتمن
للأسرار .

+ ومن الصدق تُشتق كلمة " صديق " ( عبرية = بار ) وفى
العربية صادق .

+ والصداقة الحقة هى القائمة على إنجاز الوعود
والعهود ، والتعامل بصدق تام ، فى الشروط فى العقود وفى الزمن المحدد .

+
ويُشَبّه الإنسان الصادق " بالله " فى هذه الصفة ، وقد قال الله " أنا
الرب متكلم بالصدق " ( إش 45 : 19 ) ، وأما الشخص الكاذب ، فهو مثل إبليس
أبو كل كذاب ( يو 8 ) .

+ ويقول سليمان الحكيم إن " شفة الصدق تثبُت
إلى الأبد ، ولسان الكاذب إنما هو إلى طرفة عين " ( أم 12 : 19 ) ، لأنه
ينكشف بسرعة ، ويخجل من كذبه ، بينما يُمتدح الصادق ، ويُكافأ فى الدارين ،
جزاء صراحته وصدقه ، وشهاداته بالحق ( رؤ 3 : 14 ) .

+ وأولاد الله
صادقون فى كلامهم ، فى طاعتهم ، وفى محبتهم لله والناس ( أف 4 : 15 ) ، ( 1
يو 4 : 20 ) .

" من قال إنى عرفته ( الله ) وهو لا يحفظ ( ينفذ )
وصاياه ، فهو كاذب ، وليس الحق فيه " ( 1 يو 2 : 4 ) .

+ وقد امتدح
القديس بولس الرسول تلميذيه الأسقفين الشابين : تيموثاوس وتيطس ، واصفاً
إياهما " بالصراحة " ( 1 تى 1 : 21 ) ، ( تى 1 : 4 ) . وليتنا نتمثل بهما .

ويقول
المثل العامى : " لأن فى الصراحة راحة " .

+ ويمتدح الكتاب كل صادق
، وشاهد بالحق : " " طوبى للحافظين الحق " ( مز 106 : 3 ) .

+
ويقول لك الرب : " لا تدع الرحمة والحق ( الصدق ) " ( أم 3 : 3 ) .
وبالتالى سيعاملك الله بنفس المقياس ( مت 7 : 1 ) .


اذكــرونا
واذكــروا الخدمــة فــي صلواتكــم

آميــــ†ـــــــين ‬
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انا بنت الفادى
عضو متميز الحضور
avatar

ما هي ديانتك : انا مسيحي

انثى

عدد المساهمات : 1849
نقاط : 6771
تاريخ التسجيل : 18/04/2010
الموقع : قلب بابا يسوع
العمل/الترفيه : لتكن مشيئتك يارب

المزاج مبسوط فى حضن يسوع

مُساهمةموضوع: رد: الصـــدق ) .•:*`¨`*:•.   الأربعاء يوليو 14, 2010 3:06 am

بجد كلام مهم اوى
ربنا يدينا نعيش حياه كلها صدق
ميرسي ليك للموضوع الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gogo_7231
عضو ابتدي يشد حيله
avatar

ما هي ديانتك : انا مسيحي

ذكر

الابراج : القوس الأبراج الصينية : الفأر
عدد المساهمات : 86
نقاط : 3193
تاريخ التسجيل : 14/07/2010
العمر : 45
العمل/الترفيه : مع المسيح ذاك افضل جدا


مُساهمةموضوع: رد: الصـــدق ) .•:*`¨`*:•.   الأربعاء يوليو 14, 2010 3:07 am

اشكرك اختى على مرورك صلى من اجلى ومن اجل استمرار الخدمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رامي سمير
مراقب عام المنتدي
avatar

ما هي ديانتك : انا مسيحي

ذكر

الابراج : الحمل الأبراج الصينية : القط
عدد المساهمات : 1528
نقاط : 5991
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
العمر : 43
الموقع : القاهره
العمل/الترفيه : في مجال الديكور

المزاج بشكر ربنا جداااااااااااااااااااااااااا

مُساهمةموضوع: رد: الصـــدق ) .•:*`¨`*:•.   الأربعاء يوليو 14, 2010 10:13 pm

ربنا يباركك
موضوع جميل



<META http-equiv="refresh" content="5;URL=http://www.konozalsamaa.com/vb/">

مش عارف ارتب كلامى بس اكيد انت فاهمنى


مش عارف فى حاجه قلقانى بس اكيد هاتطمنى


مش عارف اغير نفسى بس اكيد هاتغيرنى


مش عارف ابداء منين بس اكيد هاتعرفنى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://konoz.0wn0.com
 
الصـــدق ) .•:*`¨`*:•.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: (`'•.¸*♫* ♥ † ♥ منتدي الروحانيات ♥ †♥ ´*♫* ``'•.´) :: المناقشات والمواضيع الروحية-
انتقل الى:  
كنوز السماء
<div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_ticker/news_widget" title="News Widget">News Widget</a></div>
الساعة الان بتوقيت القاهره
Powered by phpbb2 ® Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى كنوز السماء
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
http://konoz.0wn0.com
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
all participants &topics in forum konoz.0wn0.com does not necessarily express the opinion of its administration,but it's just represent the viewpoint of its author

اكتب اميلك ليصلك كل ما هو جديد بالموقع:

بعد ان تقوم بادخال بريدك ستصلك رسالة باسم FeedBurner Email Subscriptions اضغط علي الرابط الموجود بداخلها لتفعيل حسابك

منتدي كنوز السماء

كنوز السماء

منتديات كنوز السماء

↑ Grab this Headline Animator

Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A-%D9%83%D9%86%D9%88%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%A1 Add to My Yahoo! منتدي كنوز السماء Add to Google! منتدي كنوز السماء Add to AOL! منتدي كنوز السماء Add to MSN منتدي كنوز السماء Subscribe in NewsGator Online منتدي كنوز السماء
Add to Netvibes منتدي كنوز السماء Subscribe in Pakeflakes منتدي كنوز السماء Subscribe in Bloglines منتدي كنوز السماء Add to Alesti RSS Reader منتدي كنوز السماء Add to Feedage.com Groups منتدي كنوز السماء Add to Windows Live منتدي كنوز السماء
iPing-it منتدي كنوز السماء Add to Feedage RSS Alerts منتدي كنوز السماء Add To Fwicki منتدي كنوز السماء Add to Spoken to You منتدي كنوز السماء
Add to Alesti RSS Reader Add to Alesti RSS Reader  
Share |
أضف إلى The Free Dictionary Untitled Page
الوقت الذي امضيتة بهذه الصفحة هو:

ثانية

منتديات كنوز السماء

منتدي الكتاب المقدس     دراسات وابحاث مسيحية    منتدي الاسره المسيحية    منتدي الكتب    منتدي الشهداء والقديسين    منتدى الاخباري     امنتدي البيت المسيحي      منتدى الصوتيات والمرئيات    منتدى البرمجيات والتكنولوجيا (تصميم وتطوير المواقع )    المنتدي العام الثقافي    منتدي الترفيهي    منتدي الرياضي    المنتدي التعليمي    منتدي الطبي

المواضيع الأخيرة
» بيان هام لكل الخدام
الأحد أغسطس 19, 2012 4:47 pm من طرف stmaryaiad

» تعزيات فى وسط الهموم
الإثنين يناير 23, 2012 8:07 am من طرف سماح

» هل معجزات المسيح تمت بالصلاة؟! هل كان المسيح يصلي قبل إجراء المعجزة، لكي يُتَمِّم الله المعجزة، فيستجيب لصلاته؟
السبت يناير 21, 2012 3:01 pm من طرف admin

» كورس الأوراكل
الخميس يناير 05, 2012 5:37 pm من طرف stmaryaiad

» كورس التغيير الفعال
الإثنين ديسمبر 12, 2011 2:38 am من طرف mary_jesus

» اول عيد ميلاد لاروع و اجمل منتدى كنوز السماء فى الدنيا كلها
الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 1:33 pm من طرف aghapy jesus

» كتب القمص أنطونيوس كمال حليم (علم نفس)
السبت نوفمبر 19, 2011 3:55 pm من طرف mena92

» سر بسيط قد يكون المفتاح لنجاحك
الخميس نوفمبر 03, 2011 2:16 am من طرف admin

» حظك اليوم مع يسوع فقط وحصري علي كنوز السماء يوميا
الأربعاء نوفمبر 02, 2011 3:03 pm من طرف admin