اهلا وسهلا بك
عزيزي الزائر في منتدى كنوز السماء
ويكون سبب بركه
ونشر لكلمه السيد المسيح
وتعاليمه لنا يشرفنا انضمامك لاسرة منتدانا

اذا كانت هذه زيارتك الاولى نتمني ان تقضي وقت ممتع معنا في المنتدي

وان لم تكن هذه زيارتك الاولى فوقتا ممتعا برفقتنا


ولا تنسى المنتدى يحتاج الى تفعيل الاشتراك من ايميلك

<META http-equiv="refresh" content="5;URL=http://www.konozalsamaa.com/vb/">

اهلا وسهلا بك
عزيزي الزائر في منتدى كنوز السماء
ويكون سبب بركه
ونشر لكلمه السيد المسيح
وتعاليمه لنا يشرفنا انضمامك لاسرة منتدانا

اذا كانت هذه زيارتك الاولى نتمني ان تقضي وقت ممتع معنا في المنتدي

وان لم تكن هذه زيارتك الاولى فوقتا ممتعا برفقتنا


ولا تنسى المنتدى يحتاج الى تفعيل الاشتراك من ايميلك

<META http-equiv="refresh" content="5;URL=http://www.konozalsamaa.com/vb/">
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالمجلةالبوابهأحدث الصورالتسجيلدخولقناه الطريق فوتو شوب اون لاين keyboard عربياتصل بنا

 

 اثبات ان قانون الايمان المسيحى من الكتاب المقدس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انا بنت الفادى
عضو متميز الحضور
انا بنت الفادى


ما هي ديانتك : انا مسيحي

انثى

عدد المساهمات : 1849
نقاط : 9026
تاريخ التسجيل : 18/04/2010
الموقع : قلب بابا يسوع
العمل/الترفيه : لتكن مشيئتك يارب

المزاج مبسوط فى حضن يسوع

اثبات ان قانون الايمان المسيحى من الكتاب المقدس Empty
مُساهمةموضوع: اثبات ان قانون الايمان المسيحى من الكتاب المقدس   اثبات ان قانون الايمان المسيحى من الكتاب المقدس Emptyالجمعة يوليو 09, 2010 5:22 am

قانون الإيمان المسيحى
رتب آباء الكنيسة دستوراً وقانوناً للأيمان أخذ من آيات الكتاب المقدس بعهدية القديم والجديد وخاصة الإنجيل وأقرته المجامع المسكونية لكنائس العالم النيقاوى القسطنطينى والأفسسى ويؤمن به المسيحيين فى العالم كله ويقرأ فى الكنائس ويرددة الأقباط خاصة فى صلوات القداسات فى الكنائس , ومما يذكر أنه يردد مرتين في قداسات الكنيسة القبطية حيث أنه يقرأ فى صلوات الأجبية ومرة أخرى أثناء القداس الإلهى ويحفظة جميع الأقباط .

وكلمات قانون الإيمان الذى أقرته المجامع المسكونية لكنائس العالم النيقاوى 325 م القسطنطينى والأفسسى ويؤمن بها المسيحيين فى العالم كله حتى اليوم هى : -

نؤمن بإله واحد
الآب ضابط الكل
وخالق السماء والأرض
وكل ما يرى وما لا يرى
نؤمن برب واحد يسوع المسيح
ابن الله الوحيد . المولود من الآب قبل كل الدهور
إله من إله نور من نور. إله حق من إله حق
مولود غير مخلوق
مساوي الآب في الجوهر
الذي على يده صار كل شيء
الذي من اجلنا نحن البشر
ومن اجل خلاصنا
نزل من السماء
وتجسد من الروح القدس
وولد من مريم العذراء وصار إنسانا
وصلب عوضنا في عهد بيلاطس البنطي
تألم ومات ودفن وقام في اليوم الثالث كما في الكتب
وصعد إلى السماء
وجلس على يمين الله الآب
وأيضا سيأتي بمجده العظيم
ليدين الأحياء والأموات
الذي ليس لملكه انقضاء
ونؤمن بالروح القدس .. الرب المحيي.. المنبثق من الآب
ومع الآب والابن.. يسجد له ويمجد
الناطق بالأنبياء
وبكنسية واحدة جامعة مقدسة رسوليه .. نقر ونعترف بمعمودية واحدة لمغفرة الخطايا
وننتظر قيامة الموتى وحياة جديدة في العالم العتيد
آميـــــــــــــــــــــــــــــن
ويحتوى قانون الإيمان المسيحى على 11 موضوعاً أو بنداً وقد قمنا بتقسيم جمــــل القانون إلى هذه البنود ووضعنا كلمات قانون الإيمان التى تناسبها والآيات التى أخذها الاباء والأساقفة من الكتاب المقدس حنى تكون مرجع واضح للباحثين والدارسين .

THE ORTHODOX CREED
We believe in one God, God the Father, the Almighty, Who created heaven and earth, and all things, seen and unseen.
We believe in one Lord Jesus Christ, the Only-Begotten Son of God, begotten of the Father before all ages; Light of Light, true God of true God, begotten not created, of one essence with the Father, by Whom all things were made; Who for us, men, and for our salvation, came down from heaven, and was incarnated of the Holy Spirit and of the Virgin Mary, and became man. And He was crucified for us under Pontius Pilate, suffered and was buried. And on the third day He rose from the dead, according to the ures, and ascended into the heavens; and sat at the right hand of His Father, and also He is coming again in His glory to judge the living and the dead, whose kingdom has no end.
Yes, we believe in the Holy Spirit, the Lord, the Life-Giver, Who proceeds from the Father, Who, with the Father and the Son, is worshipped and glorified, Who spoke in the prophets. And in one holy, catholic and apostolic church. We confess one baptism for the remission of sins.
We look for the resurrection of the dead, and the life of the coming age. Amen


إن مصدر قانون الإيمان هو الكتاب المقدس وهذه هي الآيات التي شكلت قانون الإيمان والتي اعتمد عليها الآباء القديسين في وضع هذا الدستور الرائع والذي يدل على أن تعاليم كنيستنا هي من صميم تعليم الكتاب المقدس


بما انه دستور الإيمان فأول كلمة يبدأ بها هي ....أؤمن ..لكن بماذا اثبات ان قانون الايمان المسيحى من الكتاب المقدس 2anipt1c
بإله واحد آب

((لكن لنا اله واحد الاب الذي منه جميع الاشياء و نحن له)) ( 1كورنثوس 6:8 )

ضابط الكل

(( و انت يا الهنا ذو صلاح و صدق طويل الاناة و مدبر الجميع بالرحمة )) ( الحكمة 15 : 1 )

((و لما تبرجت ببزة الملك و دعت مدبر و مخلص الجميع الله اتخذت لها جاريتين )) ( استير 15 : 5 )

(( لاننا به نحيا و نتحرك و نوجد كما قال بعض شعرائكم ايضا لاننا ايضا ذريته )) ( اع 17 : 28 )


خالق السموات والأرض

((في البدء خلق الله السماوات و الارض)) (تكوين 1:1)


كل ما يرى وما لا يرى ((فانه فيه خلق الكل ما في السماوات و ما على الارض ما يرى و ما لا يرى ..))(

كولوسي 1 : 16 )



وبرب واحد يسوع المسيح
((و رب واحد يسوع المسيح الذي به جميع الاشياء و نحن به ))( اكورنثوس الاصحاح الثامن الآية السادسة )


ابن الله الوحيد
((الله لم يره احد قط الابن الوحيد الذي هو في حضن الاب هو خبر )) ( يوحنا 1 : 18 )

(( لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل

تكون له الحياة الابدية )) ( يوحنا 3 : 16 )

((الذي يؤمن به لا يدان و الذي لا يؤمن قد دين لانه لم يؤمن باسم ابن الله الوحيد )) (

يوحنا 3 : 18 )

(( بهذا اظهرت محبة الله فينا ان الله قد ارسل ابنه الوحيد الى العالم لكي نحيا به)) ( 1يوحنا 4 : 9 )


المولود من الآب
((ان الله قد اكمل هذا لنا نحن اولادهم اذ اقام يسوع كما هو مكتوب ايضا في المزمور

الثاني انت ابني انا اليوم ولدتك)) ( اع 13 : 33 )

(( لانه لمن من الملائكة قال قط انت ابني انا اليوم ولدتك و ايضا انا اكون له ابا و هو

يكون لي ابنا)) ( عبرانيين 1 : 5

((من البطن قبل كوكب الصبح ولدتك ))( مزمور3:110) (سبعينية)


قبل كل الدهور
(( الذي هو قبل كل شيء و فيه يقوم الكل )) ( كولوسي 1 : 17 )

((قبل الدهر من الاول حازني و الى الدهر لا ازول)) (سيراخ 14:24)


نور
(( لكي يتم ما قيل باشعياء النبي القائل ارض زبولون و ارض نفتاليم طريق البحر عبر

الاردن جليل الامم الشعب الجالس في ظلمة ابصر نورا عظيما و الجالسون في كورة

الموت و ظلاله اشرق عليهم نور(( (متى 14:4)

(( لم يكن هو(يوحنا المعمدان) النور بل ليشهد للنور)) ( يوحنا 1 : 8 )

(( كان النور الحقيقي الذي ينير كل انسان اتيا الى العالم)) ( يوحنا 1 : 9 )

((و هذه هي الدينونة ان النور قد جاء الى العالم و احب الناس الظلمة اكثر من النور

لان اعمالهم كانت شريرة)) ( يوحنا 3 : 19)

((ثم كلمهم يسوع ايضا قائلا انا هو نور العالم من يتبعني فلا يمشي في الظلمة بل

يكون له نور الحياة))( يوحنا 8 : 12 )


من نور
(( و هذا هو الخبر الذي سمعناه منه و نخبركم به ان الله نور و ليس فيه ظلمة البتة ))

( 1يوحنا 1 : 5 )

(( لا تكون لك بعد الشمس نورا في النهار و لا القمر ينير لك مضيئا بل الرب يكون لك

نورا ابديا و الهك زينتك )) ( اشعياء 60 : 19 )

((الذي هو بهاء مجده)) ( عبرانيين 1 : 3 )

((لانها(الحكمة اي المسيح )ضياء النور الازلي و مراة عمل الله النقية و صورة جودته ))

(حكمة 26:7)


إله حق
((و نعلم ان ابن الله قد جاء و اعطانا بصيرة لنعرف الحق و نحن في الحق في ابنه يسوع المسيح هذا هو الاله الحق و الحياة الابدية )) ( 1يوحنا 5 : 20 )

من إله حق
((و هذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك و يسوع المسيح الذي

ارسلته)) ( يوحنا 17 : 3 )


مولود

(( اني اخبر من جهة قضاء الرب قال لي انت ابني انا اليوم ولدتك )) ( مزمور 2 : 7 )

((من البطن قبل كوكب الصبح ولدتك ))(مزمور 3:110) (سبعينية)


غير مخلوق
وهي العبارة التي شكلت الأساس للإيمان المسيحي في مجمع نيقية وهي

مستقاة من الآيات التالية

((لانها(الحكمة اي المسيح )ضياء النور الازلي و مرآة عمل الله النقية و صورة جودته))

(حكمة 26:7)

((اما انت يا بيت لحم افراتة و انت صغيرة ان تكوني بين الوف يهوذا فمنك يخرج لي

الذي يكون متسلطا على اسرائيل و مخارجه منذ القديم منذ ايام الازل )) ( ميخا 5 :2)


((قال لهم يسوع الحق الحق اقول لكم قبل ان يكون ابراهيم انا كائن )) ( يوحنا 8 : 58 )

(( الذي هو قبل كل شيء و فيه يقوم الكل )) ( كولوسي 1 : 17 )

((قبل كل شيء حيزت الحكمة و منذ الازل فهم الفطنة )) ( سيراخ 1 : 4 )

(( منذ الازل مُسحْت منذ البدء منذ اوائل الارض )) ( امثال 8 : 23 )



مساوٍ للآب في الجوهر :
وهي العبارة الثانية التي عبرت عن حقيقة الايمان وعن دحض البدعة

(( فمن اجل هذا كان اليهود يطلبون اكثر ان يقتلوه لانه لم ينقض السبت فقط بل قال

ايضا ان الله ابوه معادلا نفسه بالله )) ( يوحنا 5 : 18 )

(( الذي لأنه كان في صورة الله لم يحسب خلسة ان يكون معادلا لله )) ( فيليبي 2 : 6 )

(( انا و الاب واحد )) ( يوحنا 10 : 30 )

((كل ما للآب هو لي )) (يوحنا 16 : 15 )

أي الجوهر الذي للآب هو للمسيح

((ألست تؤمن اني انا في الاب و الاب في الكلام الذي اكلمكم به لست اتكلم به من

نفسي لكن الاب الحال في هو يعمل الاعمال)) ( يو 14 : 10 )

((لانها(الحكمة اي المسيح )ضياء النور الازلي و مرآة عمل الله النقية و صورة جودته))

(حكمة 26:7)

فإن كانت الحمة (اي المسي) هي ضياءذلك النور فإن كليهما من جوهر واحد بالتأكيد

وهو ما نقرؤه أيضاً في سفر العبرانيين ((الذي هو بهاء مجده ورسم(صورة) جوهره

(عبرانيين3:1)

فإن كان هو (المسيح) صورة للجوهر فهو من نفس الجوهر لأن الله نفسه يقول ((

بمن تشبهونني و تسوونني و تمثلونني لنتشابه )) ( اش 46 : 5 )

فإن كان الابن هو الصورة الحقيقية لجوهر الله فإن له بلا شك جوهر الله

ويقول بولس الرسول مايلي

((فانه فيه يحل كل ملء اللاهوت (جوهر الله)جسديا )) ( كو 2 : 9 )

فهل هناك من شك بعد بتساويهما أي الآب والابن بالجوهر...

الذي به كان كل شيء
((و رب واحد يسوع المسيح الذي به جميع الاشياء و نحن به)) ((1كورنثوس الاصحاح الثامن الآية السادسة)

((فعلمت جميع المكنونات و الظواهر لان الحكمة مهندسة كل شيء هي علمتني ))

( الحكمة 7 : 21 )

(( كل شيء به كان و بغيره لم يكن شيء مما كان)) ( يوحنا 1 : 3 )


الذي من أجلنا نحن البشر ومن أجل خلاصنا
كل الانجيل وهذه البعض القليل من الآيات

(( و لكن الله بين محبته لنا لانه و نحن بعد خطاة مات المسيح لاجلنا )) ( رومية 5 : 8 )

((لان ابن الانسان قد جاء لكي يخلص ما قد هلك )) ( متى 18 : 11 )

((ستلد ابناً وتسميه يسوع لأنه يخلص شعبه من خطاياهم )) (متى 21:1)

((و اقام لنا قرن خلاص في بيت داود فتاه)) ( لوقا 1 : 69 )

((خلاص من اعدائنا و من ايدي جميع مبغضينا )) ( لوقا 1 : 71 )

(( لتعطي شعبه معرفة الخلاص بمغفرة خطاياهم )) ( لوقا 1 : 77 )

((لان عيني قد ابصرتا خلاصك )) ( لوقا 2 : 30 )

(( و يبصر كل بشر خلاص الله )) ( لوقا 3 : 6 )

(( انتم تسجدون لما لستم تعلمون اما نحن فنسجد لما نعلم لان الخلاص هو من

اليهود)) ( يوحنا 4 : 22 )

(( و ليس باحد غيره الخلاص لان ليس اسم اخر تحت السماء قد اعطي بين الناس به

ينبغي ان نخلص )) ( اعمال 4 : 12 )



نزل من السموات

(( يا رب طاطئ سماواتك و انزل المس الجبال فتدخن )) ( مزمور 144 : 5 )

((ليتك تشق السماوات و تنزل من حضرتك تتزلزل الجبال)) ( اشعياء 64 : 1 )

((هجمت كلمتك القديرة من السماء من العروش الملكية على ارض الخراب بمنزلة مبارز عنيف)) ( الحكمة 18 : 15 )

((و ليس احد صعد الى السماء الا الذي نزل من السماء ابن الانسان الذي هو في السماء)) ( يوحنا 3 : 13 )

(( لاني قد نزلت من السماء ليس لاعمل مشيئتي بل مشيئة الذي ارسلني )) ( يوحنا 6 : 38 )

(( فكان اليهود يتذمرون عليه لانه قال انا هو الخبز الذي نزل من السماء )) ( يوحنا 6 : 41 )

(( انا هو الخبز الحي الذي نزل من السماء ان اكل احد من هذا الخبز يحيا الى الابد و الخبز الذي انا اعطي هو جسدي الذي ابذله من اجل حياة العالم )) ( يوحنا 6 : 51 )


وتجسد

((و الكلمة صار جسدا و حل بيننا و راينا مجده مجدا كما لوحيد من الاب مملوءا نعمة و حقا)) ( يوحنا 1 : 14 )

((لانه ما كان الناموس عاجزا عنه في ما كان ضعيفا بالجسد فالله اذ ارسل ابنه في شبه جسد الخطية و لاجل الخطية دان الخطية في الجسد )) ( رومية 8 : 3 )

(( لذلك عند دخوله الى العالم يقول ذبيحة و قربانا لم ترد و لكن هيأت لي جسدا )) ( عبرانيين 10 : 5 )


من الروح القدس ومن مريم

(( اما ولادة يسوع المسيح فكانت هكذا لما كانت مريم امه مخطوبة ليوسف قبل ان يجتمعا وجدت حبلى من الروح القدس )) ( متى 1 : 18 )

(( و لكن فيما هو متفكر في هذه الامور اذا ملاك الرب قد ظهر له في حلم قائلا يا يوسف ابن داود لا تخف ان تاخذ مريم امراتك لان الذي حبل به فيها هو من الروح القدس )) ( متى 1 : 20 )

(( فاجاب الملاك و قال لها الروح القدس يحل عليك و قوة العلي تظللك فلذلك ايضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله )) ( لوقا 1 : 35 )

((و لكن لما جاء ملء الزمان ارسل الله ابنه مولودا من امراة مولودا تحت الناموس)) ( غلاطية 4 : 4 )


العذراء

((هوذا العذراء تحبل و تلد ابنا و يدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا )) ( متى 1 : 23 )

((الى عذراء مخطوبة لرجل من بيت داود اسمه يوسف و اسم العذراء مريم)) ( لوقا 1 : 27 )


وتأنس

((اولى كثيرا نعمة الله و العطية بالنعمة التي بالانسان الواحد يسوع المسيح قد ازدادت للكثيرين )) ( رومية 5 : 15 )

((الانسان الاول من الارض ترابي الانسان الثاني الرب من السماء )) ( 1كورنثوس 15 : 47 )

((و اذ وجد في الهيئة كانسان وضع نفسه و اطاع حتى الموت موت الصليب )) ( فيليبي 2 : 8 )


وصلب

((كيف اسلمه رؤساء الكهنة و حكامنا لقضاء الموت و صلبوه)) ( لوقا 24 : 20 )

(( هذا اخذتموه مسلما بمشورة الله المحتومة و علمه السابق و بايدي اثمة صلبتموه و قتلتموه )) ( اعمال 2 : 23 )

((فليعلم يقينا جميع بيت اسرائيل ان الله جعل يسوع هذا الذي صلبتموه انتم ربا و مسيحا )) ( اعمال 2 : 36 )


(وصلب) عنا

(( و هو مجروح لاجل معاصينا مسحوق لاجل اثامنا تاديب سلامنا عليه و بحبره شفينا

كلنا كغنم ضللنا ملنا كل واحد الى طريقه و الرب وضع عليه اثم جميعنا ظلم اما هو

فتذلل و لم يفتح فاه كشاة تساق الى الذبح و كنعجة صامتة امام جازيها فلم يفتح

فاه )) (إشعياء 53 :5)

(( من تعب نفسه يرى و يشبع و عبدي البار بمعرفته يبرر كثيرين و اثامهم هو يحملها

لذلك اقسم له بين الاعزاء و مع العظماء يقسم غنيمة من اجل انه سكب للموت

نفسه و احصي مع اثمة و هو حمل خطية كثيرين و شفع في المذنبين))(إشعياء 11:53)

((لان المسيح اذ كنا بعد ضعفاء مات في الوقت المعين لاجل الفجار )) ( رومية 5 : 6 )

((و لكن الله بين محبته لنا لانه و نحن بعد خطاة مات المسيح لاجلنا)) ( رومية 5 : 8 )


على عهد بيلاطس البنطي

((لانه بالحقيقة اجتمع على فتاك القدوس يسوع الذي مسحته هيرودس و بيلاطس البنطي مع امم و شعوب اسرائيل)) ( اعمال 4 : 27 )

((و مع انهم لم يجدوا علة واحدة للموت طلبوا من بيلاطس ان يقتل )) ( اعمال 13 : 28 )


وتألم

((و قال لهم شهوة اشتهيت ان اكل هذا الفصح معكم قبل ان اتالم )) ( لوقا 22 : 15 )

((اما كان ينبغي ان المسيح يتالم بهذا و يدخل الى مجده)) ( لوقا 24 : 26 )

((و قال لهم هكذا هو مكتوب و هكذا كان ينبغي ان المسيح يتالم و يقوم من الاموات في اليوم الثالث )) ( لوقا 24 : 46 )

(صلب عنا .) وقبر وقام في اليوم الثالث على ما في الكتب

الحقيقة أن الكثيرين يعتقدون أن عبارة ( على ما في الكتب ) تعني الانجيل.. لكنها تعني (على ما تنبأت به الكتب)

(( فانني سلمت اليكم في الاول ما قبلته انا ايضا ان المسيح مات من اجل خطايانا

حسب الكتب و انه دفن و انه قام في اليوم الثالث حسب الكتب )) ( 1كورنثوس 15 : 4 )



وصعد إلى السماء وجلس عن يمين الآب

((ثم ان الرب بعدما كلمهم ارتفع الى السماء و جلس عن يمين الله)) ( مرقس 16 : 19 )

((فقال ها انا انظر السماوات مفتوحة و ابن الانسان قائما عن يمين الله )) ( اعمال 7 : 56 )


وأيضاً يأتي بمجد

(( فان ابن الانسان سوف ياتي في مجد ابيه مع ملائكته و حينئذ يجازي كل واحد حسب عمله )) ( متى 16 : 27 )

(( و حينئذ تظهر علامة ابن الانسان في السماء و حينئذ تنوح جميع قبائل الارض و

يبصرون ابن الانسان اتيا على سحاب السماء بقوة و مجد كثير)) ( متى 24 : 30 )


ليدين الأحياء والأموات

((انا اناشدك اذا امام الله و الرب يسوع المسيح العتيد ان يدين الاحياء و الاموات عند ظهوره و ملكوته )) ( 2تيموثاوس 4 :1)



الذي لا فناء لملكه

((و يملك على بيت يعقوب الى الابد و لا يكون لملكه نهاية )) ( لوقا 1 : 33 )


وبالروح القدس الرب

((و نحن جميعا ناظرين مجد الرب بوجه مكشوف كما في مراة نتغير الى تلك الصورة عينها من مجد الى مجد كما من الرب الروح)) ( 2كورنثوس 3 : 18 )


المحيي

((و ان كان روح الذي اقام يسوع من الاموات ساكنا فيكم فالذي اقام المسيح من الاموات سيحيي اجسادكم المائتة ايضا بروحه الساكن فيكم )) ( رومية 8 : 11 )

(( و اجعل روحي فيكم فتحيون و اجعلكم في ارضكم فتعلمون اني انا الرب تكلمت و افعل يقول الرب )) ( حزقيال 37 : 14 )


المنبثق من الآب

((و متى جاء المعزي الذي سارسله انا اليكم من الاب روح الحق الذي من عند الاب ينبثق فهو يشهد لي )) ( يوحنا 15 : 26 )

الذي هو مع الآب والابن مسجود له

((و ظهر له الرب عند بلوطات ممرا و هو جالس في باب الخيمة وقت حر النهار فرفع

عينيه و نظر و اذا ثلاثة رجال واقفون لديه فلما نظر ركض لاستقبالهم من باب الخيمة و

سجد الى الارض و قال يا سيد ان كنت قد وجدت نعمة في عينيك فلا تتجاوز عبدك ))

(تكوين الاصحاح الثامن عشر الآية الأولى )

حيث تقول كنيستنا أن الله ظهر بثالوثه لأبينا ابراهيم


حيث ينبغي السجود للآب

((و لكن تاتي ساعة و هي الان حين الساجدون الحقيقيون يسجدون للاب بالروح و الحق لان الاب طالب مثل هؤلاء الساجدين له)) ( يوحنا 4 : 23 )

(( الله روح و الذين يسجدون له فبالروح و الحق ينبغي ان يسجدوا )) ( يوحنا 4 : 24 )

والسجود واجب للمسيح

(( و يسجد له كل الملوك كل الامم تتعبد له )) ( مزمور 72 : 11 )

((فاعطي سلطانا و مجدا و ملكوتا لتتعبد له كل الشعوب و الامم و الالسنة سلطانه سلطان ابدي ما لن يزول و ملكوته ما لا ينقرض )) ( دانيال 7 : 14 )

((و ايضا متى ادخل البكر الى العالم يقول و لتسجد له كل ملائكة الله )) ( عبرانيين 1 : 6 )


والروح القدس هو روح الآب وهو روح المسيح كذلك :

(( و اما انتم فلستم في الجسد بل في الروح ان كان روح الله ساكنا فيكم و لكن ان كان احد ليس له روح المسيح فذلك ليس له )) ( رومية 8 : 9 )

((ثم بما انكم ابناء ارسل الله روح ابنه الى قلوبكم صارخا يا ابا الاب)) ( غلاطية 4 : 6 )

((فكم بالحري يكون دم المسيح الذي بروح ازلي قدم نفسه لله بلا عيب يطهر ضمائركم من اعمال ميتة لتخدموا الله الحي)) ( عبرانيين 9 : 14 )


وبما أن الثلاثة هم واحد

((فان الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة الاب و الكلمة و الروح القدس و هؤلاء الثلاثة هم واحد)) ( 1يوحنا 5 : 7 )



فالسجود الواجب للآب والابن هو سجود لروحهما طبعاً



وممجد

((ثم ان كانت خدمة الموت المنقوشة باحرف في حجارة قد حصلت في مجد حتى لم يقدر بنو اسرائيل ان ينظروا الى وجه موسى لسبب مجد وجهه الزائل فكيف لا تكون بالاولى خدمة الروح في مجد)) (2كورنثوس 7:3 )

((و نحن جميعا ناظرين مجد الرب بوجه مكشوف كما في مراة نتغير الى تلك الصورة عينها من مجد الى مجد كما من الرب الروح )) ( 2كورنثوس 3 : 18 )


الناطق بالأنبياء

((لانه لم تات نبوة قط بمشيئة انسان بل تكلم اناس الله القديسون مسوقين من الروح القدس )) ( 2بطرس 1 : 21 )


وبكنيسة واحدة

((الذي الان افرح في الامي لاجلكم و اكمل نقائص شدائد المسيح في جسمي لاجل جسده الذي هو الكنيسة))
( كولوسي 1 : 24 )

((جسد واحد و روح واحد كما دعيتم ايضا في رجاء دعوتكم الواحد)) (أفسس 4:4)



جامعة :

والمقصود هو أنها جامعة للإيمان المستقيم الذي تكلم عنه الرسل في :

(( رب واحد ايمان واحد...)) ( افسس 4 : 5 )

((الى ان ننتهي جميعنا الى وحدانية الايمان و معرفة ابن الله الى انسان كامل الى قياس قامة ملء المسيح )) ( افسس 4 : 13 )

((ان فكرت الاخوة بهذا تكون خادما صالحا ليسوع المسيح متربيا بكلام الايمان و التعليم الحسن الذي تتبعته)) ( 1تيموثاوس 4 : 6 )

(( تمسك بصورة الكلام الصحيح الذي سمعته مني في الايمان و المحبة التي في المسيح يسوع )) ( 2تيموثاوس 1 : 13 )

((ايها الاحباء اذ كنت اصنع كل الجهد لاكتب اليكم عن الخلاص المشترك اضطررت ان اكتب اليكم واعظا ان تجتهدوا لاجل الايمان المسلم مرة للقديسين)) ( يهوذا 1 : 3 )


((ناظرين الى رئيس الايمان و مكمله يسوع الذي من اجل السرور الموضوع امامه احتمل الصليب مستهينا بالخزي فجلس في يمين عرش الله )) ( عبرانيين 12 : 2 )


وكلمة جامعة عكس كلمة هرطقة التي عبر عنها بولس الرسول في :

((و لك ايمان و ضمير صالح الذي اذ رفضه قوم انكسرت بهم السفينة من جهة الايمان ايضا) ( 1تيموثاوس 1 : 19 )

(( لانه لا بد ان يكون بينكم بدع ايضا ليكون المزكون ظاهرين بينكم ))( 1كورنثوس 11 : 19 )

وبطرس أيضاً
(( و لكن كان ايضا في الشعب انبياء كذبة كما سيكون فيكم ايضا معلمون كذبة الذين

يدسون بدع هلاك و اذ هم ينكرون الرب الذي اشتراهم يجلبون على انفسهم هلاكا

سريعا ))( 2بطرس 2 : 1 )

(( لانه كان خيرا لهم لو لم يعرفوا طريق البر من انهم بعدما عرفوا يرتدون عن الوصية المقدسة المسلمة لهم )) ( 2بطرس 2 : 21 )



(كنيسة) مقدسة

(( لكي يحضرها لنفسه كنيسة مجيدة لا دنس فيها و لا غضن او شيء من مثل ذلك

بل تكون مقدسة و بلا عيب)) ( افسس 5 : 27 )

ومعنى( الكنيسة المقدسة ) هو كنيسة القديسين ....فإن الكنيسة التي لا يوجد فيها قديسين هي ليست من الله

(( فاطلب اليكم ايها الاخوة برافة الله ان تقدموا اجسادكم ذبيحة حية مقدسة مرضية عند الله عبادتكم العقلية)) ( رومية 12 : 1 )

((و اما انتم فجنس مختار و كهنوت ملوكي امة مقدسة شعب اقتناء لكي تخبروا بفضائل الذي دعاكم من الظلمة الى نوره العجيب )) ( 1بطرس 2 : 9 )


رسولية

((مبنيين على اساس الرسل و الانبياء و يسوع المسيح نفسه حجر الزاوية )) ( افسس 2 : 20 )

((و كانوا يواظبون على تعليم الرسل و الشركة و كسر الخبز و الصلوات )) ( اعمال 2 : 42 )

((و سور المدينة كان له اثنا عشر اساسا و عليها اسماء رسل الخروف الاثني عشر))(رؤيا 14:21)

(( الذي يسمع منكم يسمع مني و الذي يرذلكم يرذلني و الذي يرذلني يرذل الذي ارسلني)) ( لوقا 10 : 16 )



وأعترف

هذا الاعتراف تكلم عنه بولس الرسول في :

((جاهد جهاد الايمان الحسن و امسك بالحياة الابدية التي اليها دعيت ايضا و اعترفت الاعتراف الحسن امام شهود كثيرين)) ( 1تيموثاوس 6 : 12 )



بمعمودية واحدة

(( رب واحد ايمان واحد معمودية واحدة)) ( افسس 4 : 5 )


لمغفرة الخطايا

(( و به ايضا ختنتم ختانا غير مصنوع بيد بخلع جسم خطايا البشرية بختان المسيح

مدفونين معه في المعمودية التي فيها اقمتم ايضا معه بايمان عمل الله الذي اقامه من

الاموات و اذ كنتم امواتا في الخطايا و غلف جسدكم احياكم معه مسامحا لكم بجميع

الخطايا اذ محا الصك الذي علينا في الفرائض الذي كان ضدا لنا و قد رفعه من الوسط

مسمرا اياه بالصليب ))(كولوسي 11:2)

((الذي قدمه الله كفارة بالايمان بدمه لاظهار بره من اجل الصفح عن الخطايا السالفة بامهال الله)) ( رومية 3 : 25 )

((الذي فيه لنا الفداء بدمه غفران الخطايا حسب غنى نعمته)) ( افسس 1 : 7 )

((و الان لماذا تتوانى قم و اعتمد و اغسل خطاياك داعيا باسم الرب )) ( اعمال 22 : 16 )

((لكي يقدسها مطهرا اياها بغسل الماء بالكلمة )) ( افسس 5 : 26 )

((اذ عصت قديما حين كانت اناة الله تنتظر مرة في ايام نوح اذ كان الفلك يبنى الذي

فيه خلص قليلون اي ثماني انفس بالماء الذي مثاله يخلصنا نحن الان اي المعمودية لا

ازالة وسخ الجسد بل سؤال ضمير صالح عن الله بقيامة يسوع المسيح ))( 1بطرس 20:3)

وأترجى قيامة الموتى

((و لي رجاء بالله في ما هم ايضا ينتظرونه انه سوف تكون قيامة للاموات الابرار و الاثمة)) ( اعمال 24 : 15 )



والحياة في الدهر الآتي

((على رجاء الحياة الابدية التي وعد بها الله المنزه عن الكذب قبل الازمنة الازلية )) ( تيطس 1 : 2 )

(( مدخرين لانفسهم اساسا حسنا للمستقبل لكي يمسكوا بالحياة الابدية)) ( 1تيموثاوس 6 : 19 )

(( اعملوا لا للطعام البائد بل للطعام الباقي للحياة الابدية الذي يعطيكم ابن الانسان لان هذا الله الاب ختمه)) ( يوحنا6 : 27 )

((اما الذين بصبر في العمل الصالح يطلبون المجد و الكرامة و البقاء فبالحياة الابدية)) ( رومية 2 : 7 )



منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اثبات ان قانون الايمان المسيحى من الكتاب المقدس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قانون الايمان المقدس الارثوذكسى
» برنامج مكتبه الكتاب المقدس والسنكسار والاجبيه وقاموس اعلام الكتاب المقدس
» فيلم أصالة الكتاب المقدس يحكي استحالة تحريف الكتاب المقدس
» برامج للكتاب المقدس والسنكسار برنامج الكتاب المقدس للاطفال
» سلسلة الكتاب العظيم(قصص من الكتاب المقدس)(أفلام كرتون للأطفال)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: (`'•.¸*♫* ♥ † ♥ منتدي الروحانيات ♥ †♥ ´*♫* ``'•.´) :: قسم المرشد الروحي-
انتقل الى:  
كنوز السماء
<div style="background-color: none transparent;"><a href="http://www.rsspump.com/?web_widget/rss_ticker/news_widget" title="News Widget">News Widget</a></div>
الساعة الان بتوقيت القاهره
Powered by phpbb2 ® Ahlamontada.com
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى كنوز السماء
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
https://konoz.0wn0.com
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
all participants &topics in forum konoz.0wn0.com does not necessarily express the opinion of its administration,but it's just represent the viewpoint of its author

اثبات ان قانون الايمان المسيحى من الكتاب المقدس Konoz-elsamaa?bg=99CCFF&fg=444444&anim=0

اكتب اميلك ليصلك كل ما هو جديد بالموقع:

بعد ان تقوم بادخال بريدك ستصلك رسالة باسم FeedBurner Email Subscriptions اضغط علي الرابط الموجود بداخلها لتفعيل حسابك

منتدي كنوز السماء

كنوز السماء

منتديات كنوز السماء

↑ Grab this Headline Animator

Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A-%D9%83%D9%86%D9%88%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%A1 Add to My Yahoo! منتدي كنوز السماء Add to Google! منتدي كنوز السماء Add to AOL! منتدي كنوز السماء Add to MSN منتدي كنوز السماء Subscribe in NewsGator Online منتدي كنوز السماء
Add to Netvibes منتدي كنوز السماء Subscribe in Pakeflakes منتدي كنوز السماء Subscribe in Bloglines منتدي كنوز السماء Add to Alesti RSS Reader منتدي كنوز السماء Add to Feedage.com Groups منتدي كنوز السماء Add to Windows Live منتدي كنوز السماء
iPing-it منتدي كنوز السماء Add to Feedage RSS Alerts منتدي كنوز السماء Add To Fwicki منتدي كنوز السماء Add to Spoken to You منتدي كنوز السماء
Add to Alesti RSS Reader Add to Alesti RSS Reader اثبات ان قانون الايمان المسيحى من الكتاب المقدس Feed-icon32x32 
Share |
أضف إلى The Free Dictionary Untitled Page
الوقت الذي امضيتة بهذه الصفحة هو:

ثانية

منتديات كنوز السماء

منتدي الكتاب المقدس     دراسات وابحاث مسيحية    منتدي الاسره المسيحية    منتدي الكتب    منتدي الشهداء والقديسين    منتدى الاخباري     امنتدي البيت المسيحي      منتدى الصوتيات والمرئيات    منتدى البرمجيات والتكنولوجيا (تصميم وتطوير المواقع )    المنتدي العام الثقافي    منتدي الترفيهي    منتدي الرياضي    المنتدي التعليمي    منتدي الطبي

المواضيع الأخيرة
» بيان هام لكل الخدام
اثبات ان قانون الايمان المسيحى من الكتاب المقدس Emptyالأحد أغسطس 19, 2012 4:47 pm من طرف stmaryaiad

» تعزيات فى وسط الهموم
اثبات ان قانون الايمان المسيحى من الكتاب المقدس Emptyالإثنين يناير 23, 2012 8:07 am من طرف سماح

» هل معجزات المسيح تمت بالصلاة؟! هل كان المسيح يصلي قبل إجراء المعجزة، لكي يُتَمِّم الله المعجزة، فيستجيب لصلاته؟
اثبات ان قانون الايمان المسيحى من الكتاب المقدس Emptyالسبت يناير 21, 2012 3:01 pm من طرف admin

» كورس الأوراكل
اثبات ان قانون الايمان المسيحى من الكتاب المقدس Emptyالخميس يناير 05, 2012 5:37 pm من طرف stmaryaiad

» كورس التغيير الفعال
اثبات ان قانون الايمان المسيحى من الكتاب المقدس Emptyالإثنين ديسمبر 12, 2011 2:38 am من طرف mary_jesus

» اول عيد ميلاد لاروع و اجمل منتدى كنوز السماء فى الدنيا كلها
اثبات ان قانون الايمان المسيحى من الكتاب المقدس Emptyالثلاثاء ديسمبر 06, 2011 1:33 pm من طرف aghapy jesus

» كتب القمص أنطونيوس كمال حليم (علم نفس)
اثبات ان قانون الايمان المسيحى من الكتاب المقدس Emptyالسبت نوفمبر 19, 2011 3:55 pm من طرف mena92

» سر بسيط قد يكون المفتاح لنجاحك
اثبات ان قانون الايمان المسيحى من الكتاب المقدس Emptyالخميس نوفمبر 03, 2011 2:16 am من طرف admin

» حظك اليوم مع يسوع فقط وحصري علي كنوز السماء يوميا
اثبات ان قانون الايمان المسيحى من الكتاب المقدس Emptyالأربعاء نوفمبر 02, 2011 3:03 pm من طرف admin