الامير بيجو مشرف منتدي السيارات
الابراج : الأبراج الصينية : عدد المساهمات : 230 نقاط : 5808 تاريخ التسجيل : 22/02/2010 العمر : 40 الموقع : طنطا غربيه العمل/الترفيه : مهندس سيارات
حالة دهشة
| موضوع: تقرير عن بيجو 407 الإثنين مايو 17, 2010 11:34 pm | |
| تقرير عن بيجو 407 مقدمة عن بيجو407
| This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 799x585. |
سيارة بيجو407 صممت لتصلون إلى ما تسعون إليه فتصميمها الجريء الواثق من نفسه قد خلق صورة شيقة و ديناميكية فعالة بقدر ما هي مرضية جمالياً فالتطور الشامل قد أنتج سيارة تؤمن راحة الركاب ألقوا نظرة عن كثب على هذه السيارة المدهشة وسوف ترون أن أدق التفاصيل فيها مصممة بشكل يثير الإعجاب قوموا بقيادة تجريبية وسوف تفهمون ماذا نعني عندما نتكلم عن أمتع قيادة في حياتكم .
أولاً (الثبات)
الإبداع في فن السيطرة على الطريق --------------------
للحفاظ على سيطرة قصوى على الطريق , تملك بيجو407 , نظام تعليق مبتكر بقدر ما هو فعّال :
1- نوابض تعليق أمامية مزدوجة تؤمن مستويات جديدة من الأداء والتوجيه مع توفير قيادة مريحة في نفس الوقت.
2-التعليق الخلفي المتعدد الأذرع , مع مانعات الارتجاج الأفقية , يوفر توجيهات وثباتاً معززين .
3- نظام الصمامات المنظمة المتنوع (AMVAR) يتحكم بصورة مستقلة بكل تعليق للعجلات ويكيّف ممتص الصدمات مع أسلوب قيادتكم .
النتيجة هي سيارة ترسي معايير جديدة في فئتها بالنسبة للسيطرة على الطريق والقيادة .
...............................
ملاحظة : نظام الصمامات المنظمة:لفئة V6 فقط.
................................
ثانياً (الحماية النشطة)
الثقة الملهمة
..........
الحماية النشطة هي دوماً إعتبار رئيسي كما أن بيجو 407 تعمل جاهدة لـتأمين راحة بالكم .
فسيطرتها على الطريق ممتازة بفضل(ESP) البرنامج الإلكتروني لضبط الثبات . هذا البرنامج يحافظ على توازن السيارة سيارتكم في الظروف الصعبة عن طريق الجمع بين خمس وظائف:
1- ASB (نظام الفرامل المانع للانغلاق)
يسمح بأن يظل المسار تحت السيطرة فيمنع العجلات من الانغلاق عند الفرملة الطارئة .
..........
2- EBA (النظام المساعد للفرملة الطارئة)
يعطي الفرملة قوتها القصوى.
..........
3- ASR (نظام التحكم بالدفع)
يحول دون انزلاق العجلات في حال فقدان السيطرة .
..........
4- EBF (موزع الفرملة الإلكتروني)
يتحكم بفرملة كل عجلة إفراد يا لمزيد من الفعالية.
.........
5-DSC (التحكم بالثبات الديناميكي)
يعيد السيارة إلى مسارها إذا ما لاحظت وحدة الرقابة الإلكترونية (ECU) أي إفراط أو تأخير في التوجه.
..........
السمات الأخرى مثل رسائل الإنذار الإلكترونية والأنوار المنذرة بالخطر التي تعمل أوتوماتيكياً إذا ما تباطأت السرعة فجأة , تساعد أيضاً في الحفاظ على راحة بالكم.
......................................
ثالثاً (الأمان)
النوافذ الجانبية المصفحة تعطيكم مزيداً من الحماية وتخفض مستويات الضجيج الخارجي .
...................
* حماية داخلية وخارجية .
*أقفال ردبيّة (يعمل لسانها بمفتاح من جانب وبمقبض من الآخر)
* أداة إنذار أسرع من الصوت (فوق صوتية)
* إقفال أوتوماتيكي للأبواب .
* قفل أوتوماتيكي لصندوق السيارة .
* لسان قفل مثبت للعجلات المصنوعة من مزيج من المعادن .
..................................................
أبقوا مطمئنين
الحماية المتجاوبة
..........
الوسادات الهوائية
الحماية المتجاوبة ذات أهمية قصوى لذلك كان ضمان حمايتكم وحماية الركاب بواسطة تسع وسادات هوائية .
· في المقاعد الأمامية , لكل من السائق والراكب وسادتان هوائيتان لحماية رأسهما وصدرهما .
· وهناك وسادتان هوائيتان جانبيتان تحميان حوضهما وبطنهما.
· وهناك وسادتان هوائيتان وستارة لتأمين حماية معينة لرؤوس الذين في مقاعد السيارة الأمامية .
· وللسائق أيضاً وسادة هوائية لعمود القيادة لحماية أطرافه السفلى .
· في المؤخرة , تحمى الستارة والوسادات الهوائية الجانبية رؤوس وصدور الركاب (جزء من مجموعة الأمان).
..................................................
هيكل الجسم المعزز
بارتكاز تصميم بيجو407 حول هيكل السفلى المصنوع في معظمه من الألومينيوم , يتمتع هيكل السيارة المعدني بقوة كاملة , كما أن رشاقته المقارنة تعني أيضاً أن الأداء لا يتغير.
..............
* هناك منطقة تقبض (crumple zone) مبنية داخلياً مصممة لامتصاص الصدمات بحيث تبقى الصورة مقصورة الركاب على حالها .
* لقد تم تحقيق ذلك عن طريق توسيع الهيكل السفلي إلى الأمام مع عارضة سفلى أمامية . (front crossmem ).
* كل الأبواب معززة بقضبان مبطنة للحماية ضد الصدمات الجانبية .
*المحرك مثبت بأحكام في الهيكل السفلى بحيث يكون أي اعتداء على مقصورة الركاب محدوداً في حال حدوث أي اصطدام أمامي .
..................................................
تجهيزات الأمان الأخرى
المقاعد الأمامية مجهزة بمساند فعّالة للرأس تحمي من الصدمات ; ففي حال حدوث اصطدام , يحركها زخمكم على الفور للحؤول دون إصابة عنقكم . ولكل واحد من الركاب , في الجهة الخلفية , مساند رأسية على شكل فاصلة . هذا علاوة على أحزمة الأمان ذات المشدات الأستباقية ونظام للحد من قوة الشد جهزت به المقاعد الجانبية الأمامية والخلفية . وللمقاعد الجانبية الخلفية أيضاً نقاط تثبيت (آيزوفيكس) لتركيز مقعدين للأطفال عند الضرورة .
.................................................. .
ملاحظة:
أحزمة الأمان الجانبية الخلفية ذات
المشدات الإستباقية حسب الطراز
..........................................
رابعاً (قوة القيادة) دعوا نبضات قلبكم تتسارع
............
تتوفر مجموعة من المحركات في بيجو 407 . وأيضاً يكن خياركم يمكنكم أن تتأكدوا من تجربة قيادة فورية ومثيرة .
.........
فلتر جسيمي للإبتعاث (FAP) :
1- مجموعة أجهزة فلترات .
2- أجهزة تحسس .
3- وحدة حقن إلكترونية لإدارة المحرك.
4- حقن المواد المضافة في خزان الوقود .
5- معلومات مرسلة إلى رأس الحاقن عندما تكون حاجة إلى احتراق لاحق لإعادة التوليد الذاتي .
6- محفز مسبق .
7- فلتر جسيمي (FAP) .
......................
أنواع المحركات(بنزين) :
المحرك الأول :
السعة :
(2 ليتر)
عدد الصمامات :
(16 صمام)
القدرة الحصانية :
(138 حصان)
......................................
هذا المحرك المريح والاقتصادي يأتي إما مع ناقل حركة يدوي(قير عادي)5 سرعات , أو أوتوماتيكي 4 سرعات , أو مع ناقل حركة بتكيف ذاتي مع نظام تبترونيك (قير عادي وقير أوتوماتك) بورش للتحكم .
.................................................. . .
المحرك الثاني :
السعة :
(2,2 ليتر)
عدد الصمامات :
(16 صمام)
القدرة الحصانية :
(160 حصان) ..................................................
إن تبني نظام رقابة زمنية متغيرة (VTC) في مدخل عمود الحدبات يعطي القوة والعزم الذي يؤمن التسريع النشط لسرعات جميع المحركات . إنه يأتي معناقل حركة يدوي(قير عادي)ذي6 سرعات, أو مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذي 4 سرعات يتكيف ذاتياً مع نظام تبترونيك بورش للتحكم .
..................................................
المحرك الثالث :
السعة :
(3 ليتر)
عدد الصمامات :
(24 صمام)
القدرة الحصانية :
(215 حصان)
..................................................
يشتمل هذا المحرك على نظام توقيت صمّامي متغير (VVT) يسمح بمزيد من التسارع وانطلاقته جديدة مع نظام نشط مزدوج النمط يقدم أداء أرفع لمحركات بالغة السرعة وعزل للضجيج محسن .
أنه مجمع معناقل حركة أوتوماتيكي جديد تماماً ذي 6 سرعات
قياسية , مجهز بنظام بورش تبترونيكس لتعزيز الأداء الإجمالي.
..................................................
خامساً (الجيربوكس)
أياً يكن في القيادة , تأتي بيجو407 مع خيار ناقل سرعة تتلاءم معه تماماً : يدوي أوتوماتيكي "نظام تبترونيك", إنه خياركم .
......................
القسم الأول القير العادي :
1- علبة تروس يدوية ذات 5خمس سرعات :
علبة تروس مركبة عرضياً ذات سجل مسار حافل يؤمن تجربة ممتعة مع التغيير السلس للسرعات .
............
2- علبة تروس يدوية ذات 6 سرعات :
هذه العلبة الجديدة ذات السرعات الست تعطي بيجو407 مزيداً من التجاوب عند الانطلاق , ورشاقة مدهشة في السرعات المتوسطة.
القسم الثاني القير الأوتوماتيكي نظام تبترونيك :
1- علبة تروس أوتوماتيكية نظام تبترونيك ذات 4سرعات متتابعة:
لهذه العلبة طريقة تكيف ذاتي بحيث تتكيف مع أسلوب قيادتكم مع أخذها الأمور مثل سطح الطريق ومعدل الانحدار في الحسبان .
ويعطيكم نظام تبترونيك بورش أيضا رقابة تتابعية على العلب.
2ـ علبة تروس أوتوماتيكية نظام تبترونيك ذات 6سرعات متتابعة:
تحتوي على أخر ما توصلت إليه تكنولوجيا علب السرعات مما يتيح لكم الاستفادة أكثر ما يمكن من ديناميكية بيجو407 على الأخص مع السيطرة الكاملة التي يوفرها نظام تبترونيك بورش .
وحدها علبة الست سرعات تجمع بين الاقتصاد في الوقود وأفضليات الأداء مع نظام إدارة إلكتروني متكامل .نظام الإدارة هذا يأخذ في القيادة ,وظروف الطريق بحيث تعرفون كم هو قدير محرككم. .................................................. ..
سادسا(المصابيح ومعلومات أخرى)
المصابيح الأمامية والمصابيح المضادة للضباب بحيث أنها تحتوي على مرشات مائية ترش على المصابيح الأمامية وهذه المصابيح زينون وهي اختيارية , فبالرغم أنها ساطعة مثل وضح النهار فهي لا تبهر البصر و تضاء الأنوار آلياً عندما تتضاءل الأضواء تدريجياً وتعدل المرآيات آلياً ,وتعمل المساحات آليا عند سقوط أول قطرة مطر وتزداد سرعتها بازدياد كثافة الطر, وتحتوي على حساسات على مصد الصدمات الخلفي , و عند فتح باب السائق تتحرك عجلة القيادة آلياً بحيث يصبح دخول السيارة أسهل (حسب الطراز),ويوجد أيضاً جهاز تحسس ضغط العجلات ومؤشر ضغط الزيت في المحرك والفحص الذاتي و جهاز كمبيوتر الرحلات,
وعندما تصلون إلى المنزل تبقى إضاءة " اتبعني إلى المنزل " أنوار السيارة مضاءة لبعض الوقت لمساعدتكم في الوصول إلى باب المنزل .
سابعاً (التجهيزات الداخلية)
1ـ شاشة عرض الوظائف المتعددة :
سوف تجدون المعلومات عن راديو السيارة وتكييف الهواء و الكمبيوتر و التاريخ و الوقت و الحرارة جميعها على اللوحة المقامة في المركز.
2ـ راديو السيارة RD4 :
قرص الراديو المدمج يشتمل على تكنولوجيا جهاز موالفة مزدوج /هوائي وهذا يعني أن أي تدخل خارجي يخفض إلى حده الأدنى .
وسوف تستمعون بإستعادة صوتية رائعة من 4×15 واط ومعالج رقمي للإشارات قادر على التكيف مع خمسة أجواء موسيقية مختلفة .
القرص المدمج (CD)الذي يتبدل ذاتياٌ ,القرص المدمج يحمل
6CD يتلاءم مع RD4 .
نظام التردد العالي JBL :
النظام الصوتي المصمم خصيصا لبيجو407 من قبل JBL أحد أبرز الأسماء في الموسيقى الترفيهية . يعطي ناتجا بقوة 240 وات.
إنه يعطيكم صوتا لا يصدق في كامل مقصورة الركاب .واضحاً جداً مع نغمات موسيقية عميقة ومؤثرة .
3ـ تكييف الهواء :
يشكل تكييف الهواء بالنسبة لراحة الركاب أحد أهم العناصر في بيجو407 يوزع الهواء بلطف داخل السيارة ودوما حسب الحرارة المختارة .
جهاز تحسس الرطوبة يوقف أي تكون للتكثيف كما أن فلتر نشيط من الفحم يلتقط غبار الطلع والغبار ودخان العوادم إنه فعال كذالك. وهناك ضاغط هوائي يُحكم من الخارج يعدل الحرارة بحيث ينخفض استهلاك الوقود بصورة ملحوظة .
4ـ تحكم مباشر في منتهى السهولة :
في بيجو407 حشد من الميزات الإبداعية والتي تتميز بسهولة استخدامها وبموضعها المناسب في متناول اليد , حيث بإمكانكم التحكم بالأقفال المركزي للأبواب , وأضواء الحالات الخطرة ,ونظام البرنامج الإلكتروني لضبط الثبات (ESP ) , ومساعدكم الخلفي لتوقيف السيارة , والأقفال الكهربائية للأبواب الخلفية لآمان الأطفال ونظام المضاءلة المتغير في منتهى السهولة.
التحكم بالتردد العالي عن بعد حيث يمكنكم من إقفال أو فتح قفل
بيجو407 عن بعد , والعثور عليها ليلاً عندما تومض المؤشرات.
5ـ خزان الأمتعة :
مع بيجو407 لا حاجة للتساؤل عما إذا كانت أمتعتكم ستجد لها فسحة ـ ذلك أنكم تعرفون أن هذا ممكن .
فبدون تدخل من جانب قوس العجلات , تكون سعة الصندوق الخلفي كبيرة , خاصة إذا ما أنزلتم المقاعد الخلفية .وهناك أيضاً مقصورة
صغيرة للتوضيب مخفية طبعاً, في الجهتين الأمامية و الخلفية للسيارة , لكنها دوما في متناول اليد .
ويوجد بداخل السيارة علبة مبردة مضاءة توجد أمام الراكب ومتكأ ذراع أمامي قابل للتعديل في وضعيتين أمامه ماسك قدحي وماسك نقود معدنية ومتكأ ذراع وسطي خلفي به حاملتا كؤوس وغيرها ومقصورة صغيرة للأغراض المختلفة للسائق توجد في الجانب الأيسر السفلي للمقود .
ثامناًً (العجلات )
1ـ زخرفة عجلات آندانته 16 بوصة متوفرة في طرازST .
2ـ عجلات 17 بوصة المصنوعة من مزيج من المعادن , طراز كوسموس متوفر في SX .
3ـ عجلات 17 بوصة المصنوعة من مزيج من المعادن متوفرة في SV . ........................................
وأخيراً (الإكسسورات والقطع الأصلية )
1ـ حارف الريح :
يزيد التهوية داخل المقصورة مع تخفيف الضجيج و الصدمات .
2ـ قضبان السقف .
3ـ عجلات هورتاز .
4ـ أغطية وقاية لعتبات الأبواب من الفولاذ الذي لا يصدأ .
5ـ جهاز تشغيل أقراص الفيديو الرقمية DVD بشاشه 7 بوصة عالية الوضوح و كتلة ذاكرة مقاومة للصدمات .
6ـ مصد الهواء الخلفي (الجناح)
| |
|
admin مصمم المنتدي
ما هي ديانتك : انا مسيحي
الابراج : الأبراج الصينية : عدد المساهمات : 3795 نقاط : 14998 تاريخ التسجيل : 15/02/2010 العمر : 36 الموقع : كنوز السماء العمل/الترفيه : ممارسه الرياضه
قصه Øب
| موضوع: رد: تقرير عن بيجو 407 الجمعة مايو 21, 2010 8:02 pm | |
| جميل جدا مرسي ليك
ربنا يبارك تعب محبتك
| |
|